الثلاثاء، 31 مارس 2015

لعبة جميلة في Google Maps بمناسبة شهر ابريل


ها نحن نشهد بداية شهل ابريل ، ونشهد ايضا معه بداية اكاذيب ابريل التي يستمتع البعض بها من خلال خداع الاخرين. اختارت غوغل الابتعاد عن خداع مستخدميها هذا العام و ققرت بدل ذلك منحهم لعبة PacMan المسلية ادخلتها على موقعها Google Maps !



1- توجه الى ثم اختر منطقة تريدها مثلا بالقرب من بيتك او حتى مدرستك لتنشئ منها ساحة لعب ال PacMan ، اضغط على صورة اللعبة الموجودة في الاسفل الايسر


2- ستلاحظ تحول الخريطة الى لعبة ثم ما عليك الا ضغط احد الاسهم لتبدأ اللعبة ، لا تنسى ان تستمتع ؛)
كل الموضوع

غوغل تطلق جهاز يستطيع تحويل اي تلفاز الى Chrome OS


هذه الصورة اعلاه تمثل ChromeBit و هي من احذث اجهزة شركة ASUS وغوغل والذي يمكنه من الارتباط مع اي جهاز تلفاز ليتحول الى شاشة تعرض نظام غوغل الجديد و المسمى ب Chrome OS.


جهاز خفيف تحمله معك اينما ذهبت ، و الذي لا يتعدى ثمنه المائة دولار !  يشبه نوعا ما مفتاح USB ، لكن الملاحظة البارزة هي انه يتوفر على قابس HDMI  قابل للدوران بحيث حتى اذا كان تلفازك في تماس مع الجدار او اي جسم آخر ، لا يكون من الصعب عليك ربطه معه. كما الجزء الخلفي مجهزة بمنفذ USB في حالة اذا كان تلفازك لا يدعم هذه الخاصية...
بعد ربطه مع التلفاز ، و بعد التوجه الى الدخل الخاص بالمنفذ الذي وضعت به الجهاز ، يتحول بشكل تلقائي - اذا كان ممكنا ان نقول -حاسوب مجهز بنظام غوغل الاخير.
كل الموضوع

الاثنين، 30 مارس 2015

الحلقة 01 : انشئ انترو احترافية لفيديوهاتك ببرنامج Sony Vegas


هذه اول حلقة اقوم بتصويرها لذا احتاج منكم القليل من التشجيع :)
موضوع الحلقة : انشئ انترو احترافية لفيديوهاتك ببرنامج Sony Vegas

مشاهدة طيبة !



موقع VELOSOFY
كل الموضوع

الأحد، 29 مارس 2015

Galaxy S6 و S6 Edge من الأغلى ؟ و متى سيتوفران في الاسواق ؟


و اخيرا ، سامسونغ تتخذ العاشر من ابريل (10/04/2015) اليوم الذي سيكون فيه الهاتفان الجديدان Galaxy S6  و S6 Edge متوفرين بين ايادي المستخدمين في الولايات المتحدة و علما ان الولايات المتحدة هي اكبر سوق الكترونية في العالم ، فوصول هذا الهاتف الى باقي الدول لن يكون بالامر الصعب .

و تبقى أغلب التساؤلات الرائجة في الويب هي حول الفرق بين ثمن ال Galaxy S6 و ال S6 Edge ، علما ان الأول يكبر الثاني حجما و لكن الثاني يتوفر على شاشة منحنية ، و هذا ما جعل الامر صعبا على المتوقعين في تعرف الاغلى من الارخص... والاجابة ببساطة حسب شركة T-Mobile :

Galaxy S6 :   نسخة 32 جيجا :    $679.92
                                نسخة 64 جيجا :    $759.99
                                نسخة 128 جيجا :  $859.99

S6 Edge    :   نسخة 32 جيجا :     $779.76
                               نسخة 64 جيجا :     $859.83
                               نسخة 128 جيجا :   $959.83

و نلاحظ ان ال S6 Edge تفوق على ال Galaxy S6 في الثمن باختلاف مساحات التخزين

كل الموضوع

السبت، 28 مارس 2015

كل ما نعرفه عن الجهاز اللوحي ل HTC حتى الآن


HTC هي من الشركات التايوانية و التي ابدعت في انتاج هواتفها و التي تعمل اغلبها بنظام اندرويد ، كما انها ساهمت  في صناعة هواتفها كالمرة الاخيرة التي ساهمت في صناعة هاتف Nexus 9 ... و ها قد جاء الوقت بالنسبة لها لتصنع جهاز لوحي يحمل اسم T1H و سنعرض لك في هذه التدوينة آخر المعلومات المتوفرة حول هذا الجهاز.



تشير آخر الأخبار المتوفرة على بعض المواقع ان اللوحة الالكترونية ستأتي بمواصفات كالتالي:
- سعة شاشة 8,9 بوصة مع دقة تصل الى 2048x1530.
معالج Allwinner H8 2,2Ghz
- رام 2 جيجا.
- بطارية بقدرة 6700mAh

و قد اعلنت HTC انها ستعقد مؤتمرا في الخامس من ابريل و يرجح ان يتم لاكشف عن اللوحة في ذك التاريخ .
كل الموضوع

الثلاثاء، 24 مارس 2015

2.0 Lapworks AMIGO : لوحة مفاتيح يمكنك وضعها في جيبك !


ويتواصل الابداع في ميدان التكنولوجي، حيث انه في الآونة الاخيرة اصبحت بعض الشركات تنتج اجهزة ذات استعمالات غاية في الروعة... LapWorks من إحدى الشركات الاسترالية و التي انتجت لوحة مفاتيح جيبية و التي اسمتها 2.0 AMIGO . لنقم بعرض اهم مزاياها !


تتميز لوحة المفاتيح هذه بامكانية ربطها مع الحاسوب ، انرويد او IOS باستخدام تقنية Bluetooth، ترفق هذه النسخة بشاحن و سلك ربط USB . تحتوي على 69 زر، اما بالنسبة لتصميمها ، فهي صممت ليتم طيها من الجهتين ليتم وضعها في جيبك فيكون مقاسها في هذه الحالة  "3.6x5" بوصة  و حين تكون مفتوحة ليتم استعمالها  فيصل مقياسها الى"11x5" بوصة .


 يتم شحن لوحة المفاتيح لمدة 3 ساعات ليتم استعمالها من 30 يوم الى 60 يوم حسب درجة الاستعمال حيث ان التجارب التي اجريت على اللوحة اكدت ان استعمالها المستمر و دون توقف قد يدوم ل 3 ايام !
تأتي اللوحة مجهزة باضواء LED تشير الى مختلف الحالات التي تكون عليها ، كحالة الشحن و التي يكون فيها الضوء احمر و حالة اتصال Bluetooth و التي تكون الضوء فيها ازرق ،كما انه تضاف عدة مزايا و اختصارات للوحة عند استعمالها مع اندرويد و IOS .

يمكنك شراء اللوحة من موقع LapWorks الرسمي من هذا الرابط 
كل الموضوع

موقع جديد يحاول القضاء على يوتوب


ظهر في الآونة الأخيرة موقع جديد شبيه بيوتوب يدعى "Vessel" و الذي يبدو من الخدمات التي يقدمها ان هدفه هو اقضاء على اليوتوب .


انطلاقا من صفحة الموقع الرئيسية يمكن انشاء حساب Vessel خاص بك ، و من تم مشاهدة الڤيديوهات بالمجان كيوتوب ، حتى بالنسبة للاعلانات التي تظهر على الڤيديوهات فهذا الموقع يتوفر ايضا على نظام عرض ، لكن لتصلك الڤيديوهات بشكل اسرع من يوتوب يجب عليك دفع ثمن بسيط...لكن ، ما الجديد في الموقع ؟

الاجابة على هذا السؤال هي ما يدفعه الموقع ، حيث ان كل من يرفع الڤديو سيلقى اجر و هو ما يصل الى 3$ لكل 1000 مشاهدة لاحد الڤيديوهات ، اما بالنسبة لشركاء الموقع او "Partner" الذين قاموا بارسال طلبات الاشتراك في سيحصلون على اجر يقدر ب 50$ لكل 1000 مشاهدة للڤيديو.

رابط الموقع

كل الموضوع

الاثنين، 23 مارس 2015

تعرف على خاصية Autoplay الجديدة في يوتوب


يوتوب من المواقع التي تستقبل زيارات عديدة نظرا لانه موسوعة ڤيديوهات عالمية . انت بالضبط لا يمكن ان تمضي يومك دون مشاهدة فيديو عليه ، و ربما قد لاحظت ظهور علامة زرقاء بالجهة العلوية للڤيديوهات المقترحة ، وهي تشبه شيئا ما زر الاختيار في الآيفون ، اذن ما هي هذه العلامة ؟ كل الاجابات على تساؤلاتك في هذه المقالة .

هذه هي الميزة الجديدة الذي اضافتها يوتوب وهي تحت اسم "Autoplay" اي التشغيل التلقائي ، و تشبه قليلا نظام قوائم التشغيل (Playlists) و لكن هذه المرة تعرض ڤيديوهات عشوائية لها صلة بالڤيديو الاول الذي تم عرضه بشكل تلقائي .

ملاحظة: لم يعجب الاغلبية بهذه الخاصية ، اذا كنت تعاني من من نفس المشكل فيمكنك تعطيلها عن طريق الضغط على العلامة الزرقاء .
كل الموضوع

3 مواقع يجب عليك استعمالها كمصمم


التصميم هو من المجالات التي كثر الطلب عليها في الآونة الاخيرة ، لما عرفه من تقدم و ابداع فيه ، و تعلمه لا يحتاج الكثير. و من المصممين العرب حميد امومن الذي يمكنكم التوجه لمدونته و التي تضم شروح للتعلم ، وكونك مصمما فانت تحتاج الى عدة مواقع لاغناء تصميمك كالشعارات و الالوان الجذابة او الخلفيات ، وهذا ما ساريك اياه في هذه التدوينة !

1- موقع  FLAT UI COLORS :



 وهو موقع توفر لك لوحة الالوان الفلاتية الاساسية (للتصميم المسطح) ، فما عليك الا اختيار صيغة النسخ (HEX# او RGB اوRGBA ...) و من ثم النقر على اللون فيتم نسخ اكود الخاص به مباشرة و استعماله في الفوتوشوب او برامج اخرى...

2- موقع ICOFINDER :


خلافا للمواقع الاخرى التي لا تتميز بنوع من التنظيم فهذا الموقع بالاضافة الى شكله الجميل فانه موقع يوفر لك ايقونات لاستعمالها في التصاميم بشكل مرونق و جميل ، بالاضافة الى توفر ايقونات بقياسات مخلفة للتحميل.

3- موقع FREEPIK :


قد ينغلق في بعض الاحيان الهامك ، و هذا ما يمنعك من تصميم خلفية مناسبة لتصميمك ، قل وداعا لهذه الايام مع موقع .هذا الاخير، والذي تعتبر مكتبة مليئة بتصاميم الخلفيات المتوفرة اما بصيغات الصور ( PNG. او GIF. ...) او حتى بصيغة PSD ليتسنى لك التعديل عليها بكل حرية !
كل الموضوع

افتتاح مدونة " تقنولوجيا "


باسم الله الرحمان الرحيم ، اليوم 23/03/2015 قمت بافتتاح مدونة تحت اسم "تقنولوجيا"و هي مدونة %100 تقنية و معلوماتية ، تهتم بالجديد في هذا المجال و ستضم عدة شروحات مكتوبة و دروس بالڤيديو على قناة اليوتوب بالاضافة الى مسابقات و الكثير من المفاجئات التي في انتظاركم... و ساهتم بالعمل على المدونة ليكون الجديد دائما بين ايديكم على شكل مقالات يومية و ڤيديوهات أسبوعية.
كل الموضوع
جميع الحقوق محفوظة لــ TEMP 2015 ©