السبت، 13 فبراير 2016

3 اسباب ستجعلك تعيد النظر في تفاعلك مع منشورات اصدقائك


السلام عليكم ، و كما جاء في عنوان الموضوع سأحذثكم اليوم عن الاسباب التي ستجعلك تنظر الى معاملتك القاسية لمنشورات اصدقائك و اهمالها ، و كيف ان حركة بسيطة ( لايك ، كومنت ) ليس في صالحه وحده بل في صالحكما معا و في صالح جميع اصدقائما !

1 بمجرد اضافة صديق على فيسبوك فأنت تكون قد اشتركت بنشرته و هو قد اشترك بالخاصة بك ايضا ، اذن كل ما تنشره او ينشره لا بد ان يظهر لك بينما تتصفح الصفحة الرئيسية . و هنا نجد حالتين : اما انه لم يتفاعل مع منشورك ، و هذا لن يؤثر عليك لا سلبا و لا إيجابا لأن المنشورات تصل في جميع الاحوال . ام انه تفاعل مع منشورك و وضع له لايك و تعليق مثلا ! هنا يتدخل نوع جديد من المنشورات الذي يظهر ليس لأصدقائك فحسب بل لاصدقاء اصدقائك ايضا ، اذ انه عند تفاعل احد اصدقائك معك يظهر هذا النوع من المنشورات مع عنوان في اعلى الصفحة يكون به : "صديقك علق على هذا" . لنقل ان لك 500 صديق على فيسبوك مثلا ، اذا كان لك صديق عنده 500 صديق هو ايضا فاحتمالية التفاعل تزداد بنسبة 200% و هذا شيئ رائع ! ولو قمت بالعكس ايضا و تفاعلت مع اصدقائك سيصبح هذا الأمر متبادلا بينكم و سيصبح التفاعل اكثر فعالية ...

2 عندما تتفاعل مع اصدقائك فإن اسمك يصبح مألوفا اكثر ، يعني ان اصدقائك سيألفون وجودك معهم على فيسبوك و بالتالي ستكون فرص اضافتك من طرف اصدقاء اصدقائك ستكون كثيرة بالاضافة الى انه مع توالي الايام سيكون هناك ايضا من يقوم باضافتك في منشوراته كجهة استشارة مثلا او لتطلع على موضوع معين ، و بهذا سيزداد عدد اصدقائك ، مما يعني تفاعل ممتاز !

3 اخيرا ، عندما تستمر في التفاعل و يدوم تفاعلك لمدة طويلة ، فستدخل مرحلة جديدة ستنسى فيها الاصدقاء و ستهتم بالمشتركين اكثر ، حيث انه لن يقتصر التفاعل بعد الآن على بضع مئات من اللايكات بل سيتجاوزها الى آلاف و آلاف خصوصا و ان المشتركين من هواياتهم مشاركة المنشورات و لا يهتمون بتفاعلهم اصلا !

كل ما سردناه في هذه التدوينة ، هو نظام عمل خوارزمية فيسبوك و التي تضع امامها هدفا وحيدا الا و هو تثبيث الزائر او المستعمل و عدم افساح المجال اليه ليخرج من الموقع ...

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ TEMP 2015 ©