الأربعاء، 29 أبريل 2015

احصل على RenderMan عملاق صناعة افلام 3D مجانا


حصريا على مدونة تقنولوجيا نقدم لكم برنامج RenderMan و هو برنامج تصميم تستخذمه عملاقة الرسوم المتحركة ديزني ، هذا البرنامج ليس في متناول الجميع ف ثمنه يبلغ 500 دولار لكن لا عليك فالشركة تقدم عرض خاص يمكنك من الحصول على البرنامج مجانا .
اتبع خطواتي :


1- توجه الى الموقع الذي يوفر العرض على هذا الرابط ثم اضغط على الزر NEXT


2- ستنقل مباشرة الى صفحة اخرى تدعوك الى انشاء حساب في هذا الموقع ، قم بانشائه ثم اضغط  NEXT


3- و أخيرا اضغط على Download Installer و انتظر نهاية التحميل و قم بتثبيث البرنامج و الف مبروك !
كل الموضوع

الأحد، 26 أبريل 2015

مهندسون يصنعون روبوت صغير يحمل اكثر من وزنه 2000 مرة !


لم يعد صناعة الاجهزة التقنية يقتصر على ان تكون ذات جودة عالية ، او بمميزات جذابة... بل اصبح بعض الصناع يجدون نجاح اجهزتهم في صغر حجمها. وهو ما قام به جماعة من المهندسين بجامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الامريكية ، حيث صنعوا روبوت يزن 9 جرامات و يسطيع حمل ما يصل الى 2000 مرة ضعف وزنه ! وقد اُلهم هؤلاء الشباب في صناعة هذه الآلة الصغيرة من بنية النمل المعروف عليه بحمل اوزان ثقيلة ، وتستعمل هذه الفئة من الحيوانات حركات منتظمة لجسمها حيث تسحب الجزئ الامامي لجسها اولا ليتمدد ثم تقوم بسحب الجزئ الخلفي مباشرة بعد ذلك ، و هو بالضبط ما ستلاحظه عندما تشهد هذا الڤيديو الذي يستعض الروبوت و هو يقوم بسحب بعض الاثقال :

كل الموضوع

الجمعة، 24 أبريل 2015

تعرف على بعض تطبيقات ساعة آبل


من اكثر الساعات الذكية المطلوبة في هذه الآونة الاخيرة ساعة آبل ، كيف لا و هي تتمتع بمواصفات عالية... ناهيك عن سهولة استعمالها و التطبيقات التي توفرها ، و بالحذيث عن التطبيقات ! فهل تعرف احدى تطبيقات هذه الساعة ؟ تعرفها معنا في هذه التدوينة !

تطبيق Elevate :


و هي من احدى التطبيقات التي تنمي قوة الذاكرة و القدرات الحسابية و الرياضية بتوفير تمارين و اختبارات عبارة عن عمليات و مسائل يجب على المستعمل حلها في وقت وجيز و هو ما يحدد نتائج الاختبارات.

تطبيق  1Password :


هذا تطبيق يقوم بحفظ كلمات السر الخاصة بمختلف التطبيقات الاخرى التي تحتاج كلمة سر و يمكنك العودة اليها كل ما اردتها...

تطبيق TV Guide :



و هذا التطبيق الاخير يوفر لك برنامج لمختف القنوات المعروفة ، يعرض فيها البرامج التي ستعرض حسب توقيت القناة .
كل الموضوع

كيفية تحميل تطبيقات بصيغة APK من متجر جوجل


لطالما عانى اصحاب الهواتف ذات مساحات التخزين الضعيفة من ثقل سعة متجر جوجل و المتعارف عليه ب Play Store ، فبعد عمل تحذيث لهذا الاخير تلاحظ ان اكثر من نصف ذاكرة الهاتف الداخلية قد تم شغله... طبعا في هذه الحالة يوجد حلان : الاول هو تغيير الهاتف ، - و طبعا الاغلبية لا يمكنه توفير هاتف جديد - . و الحل الثاني هو الاستغناء تماما عن متجر جوجل و تحميل التطبيقات مباشرة من موقع Evozi .


اولا قم بفتح التطبيق المراد تحميله كالصورة اعلاه ثم انسخ رابطه على المتجر.


ثانيا عد الى موقع ثم الصق الرابط في المكان الظاهر في الصورة و إضغط على الزر الازرق ليتم التعرف على التطبيق


و أخيرا ، بعد ان يتعرف الموقع على التطبيق سيظهر لك زر اخضر ، و بعد النقر عليه سيبدأ تحميل التطبيق الذي يمكنك وضعه في هاتفك ثم فتحه ليبدأ تثبيثه على هاتفك
كل الموضوع

الأربعاء، 22 أبريل 2015

كيفية تعطيل خاصية مشاهدة الرسائل على متصفح جوجل


كما يعلم الجميع فبمجرد ارسال رسالة لاحدهم ، و بعد قرأته لها ، يظهر عند المرسل اشعار يعلمه بانه قد اطلع على الرسالة ، و كثيرا ما تسسب هذه الخاصية مشاكل بين الاصدقاء على فيسبوك...و في هذه التدوينة سأريك كيفية تعطيلها على متصفحك جوجل كروم ، انطلاقا من اضافة تثبثها على عليه من المتجر .


قم بالتوجه الى هذا الرابط الذي هو صفحة تحميل اضافة Facebook Unseen ، ثم اضغط على زر التحميل ثم اضافة .
بعد ذلك اغلق المتصفح و اعد تشغيله لتكون بذلك قد انهيت من تثبيث الاضافة... و كن متأكدا من ان لا احد سيعلم هل قرأت رسائله بعد اليوم !
كل الموضوع

الأحد، 19 أبريل 2015

5 ألعاب محاكاة مجانية و مذهلة على متجر جوجل !


العديد من عشاق ألعاب الفيديو يحبون ألعاب المحاكاة سواء على الحاسوب او على باقي الاجهزة و لكن لا يتمكن من اللعب بشكل مناسب، لهذا في هذه التدوينة سأتطرق إن شاء الله إلى 5 ألعاب محاكاة مجانية على متجر جوجل بالنسبة لاجهزة الاندرويد .

1- FLIGHT PILOT SIMULATOR 3D FREE :

 هذه اللعبة رائعة للغاية فهي تغطس بك في عالم شبه حقيقي لطيار. تمتاز أيضا بوجود عدة أنواع طائرات و نظام مرن في اللعب.

للتحميل من هنا : LINK

2- CHIRURGIE SIMULATOR : 

 هذه اللعبة عبارة عن محاكاة للعمليات الجراحية بحيث تستطيع استعمال الأدوات الجراحية و اجراء عمليات على المرضى.

للتحميل من هنا : LINK

3- BUS SIMULATOR 2015 :


هذه المحاكاة أيضا تعطيك الإحساس بأنك سائق حافلة و تقوم بنقل الناس الإفتراضيين عبر مختلف المدن عبر العالم.

للتحميل من هنا : LINK

 4- TRUCK SIMULATOR 3D :


 لعبة المحاكاة هذه تقودك الى عالم نقل البضائع على متن شاحنة.

للتحميل من هنا : LINK

5-TRAIN SIMULATION : 


و هذه اللعبة كاللعب الأخرى فقط هذه المرة أنت في عالم محطات القطار.

  للتحميل من هنا :  LINK

كل الموضوع

انشئ اكثر من سطح مكتب واحد مع هذا البرنامج


كونك من ممن يحبون الحواسيب قد تستعمل الكثير من الملفات يوميا ، و لتصل اليها سريعا تضعها على سطح مكتبك ولكن بتوالي الايام يمتلأ المكتب و بالتالي لا تجد مكانا تضع فيه ملفاتك... في هذه التدوينة ساشاركك كيفية انشاء عدة سطوح مكتب لتتمكن  من تنظيم عملك و استعمال ملفاتك بشكل جيد !


1- قم بالتوجه الى هذا الرابط و قم بتحميل برنامج تثبيث اداة  DeskSpace ، و بعد تتبع مراحل التثبيث قم بفتح البرنامج .


2- بعد فتح البرنامج يمكنك تغيير بعض الاعداد انطلاقا من الزر Configuration Rapide ، او الضغط على استعمال DeskSpace الآن للبدء في استعماله ، او تغيير اللغة التي سيعمل بها البرنامج و بعد الانتهاء من التعديل ، قم باغلاق البرنامج لينتقل تلقائيا للاشتغال بدون ان يظهر .


3- اضغط على زر الويندووز + زر Ctrl  في آن واحد و  ستلاحظ ان مكتبك قد اصبح وجها من 6 اوجه تمثل مكعب ، و كل وجه عبارة عن سطح مكتب مختلف عن الآخر... و يمكنك انشاء اختصارات تنقلك الى كل سطح من سطوح المكتب في الاعدادات .
كل الموضوع

السبت، 18 أبريل 2015

NailO : ظفر الكتروني عبارة عن لوحة لمسية !


الاجهزة الالكترونية القابلة للارتداء تشهد ثورة حاليا ، فبعد ان كُشف الستار عن الساعات و الاسورة الذكية و كذا نظارات الواقع الافتراضي (Virtual Reality) ، جاء الدور على هذا الاختراع الجذاب و الرائع و هو عبارة عن ظفر الكتروني مسمى ب NailO يمكن استعماله كلوحة لمسية مع حاسوبك . تعرف اكثر هذا الجهاز في هذه التدوينة !



يتكون NailO اساسا من 4 طبقات تتضمن السفلية منها البطارية و فوقها توجد الدارة الكهربائية ثم اجهزة الاستشعار و في الطبقة العلوية يمكن للمستعمل وضع احدى الزينات المرفقة بالظفر .


يتوفر الظفر الالكتروني على خاصيات النقر و الانزلاق ، كما ان ربطه باحد الاجهزة يكون عن طريق البلوتوت . كما انه يمكن استعماله بسهولة و ارتياح مهما كانت الامال التي تقوم بها . و للمزيد من المعلومات ادعوك لمشاهدة هذا المقطع :

كل الموضوع

الجمعة، 17 أبريل 2015

الحلقة 04 : ادخل الى مواقعك المفضلة بنقرة زر واحدة !


مرحبا في حلقة جديدة !!!
موضوع الحلقة :  ادخل الى مواقعك المفضلة بنقرة زر واحدة !

مشاهدة طيبة !


كل الموضوع

الثلاثاء، 7 أبريل 2015

3 اسباب تجعلك تشتري Galaxy S6 بدلا من HTC ONE M9


قد ترغب في شراء احد الهواتف الجديد من جيل 2015 و ان كنت ممن لا يحبون منتجات آبل ، فلن تجد احسن من هاتفSamsung Galaxy S6 Edge  و HTC ONE M9  لتشتريها . لكن هل تعلم ان Galaxy S6 Edge احسن من HTC ONE M9 في العديد من الاشياء ؟ تعرفها معنا في هذه التدوينة !


التصميم :


يمثل التصميم الجديد لهاتف سامسونغ الجديد ثورة في الصناعات ، كونه يتوفر على حافتين مقعرتين تسهلان الحمل وكذلك تقسم الهاتف فتجعل الحافتين تختصان بمهام تنظيم اعمال المستخدم... و مقارنة بتصميم هاتف HTC فهذا الاخير يحتل الصدارة.

الكاميرا :


كونك من محبي الصور فانت بالتاكيد تحتاج الى كاميرا رائعة في هاتفك ، و هذه الاخيرة لن تكون موجودة الا عند ، اما بالنسبة للهاتف الآخر فالكاميرا التي يحتوي عليها ليست الا كاميرا عادية .

الشحن بالوايرليس :  (Wireless Charging)


الشحن بالوايرلس هو عبارة عن تقنية تمكن من شحن الهاتف بمجرد وضعه على جهاز مخصص ، وهذه التقنية الجديدة مدعومة من طرف هاتف سامسونغ ، الشيء الذي يجعله الاختيار الاول علما ان هاتف لا يدعم هذه الخاصية.
كل الموضوع

الاثنين، 6 أبريل 2015

الحلقة 3 : مشاهدة فيديو بينما تقوم بتحميله على idman


مرحبا في حلقة جديدة !!!
موضوع الحلقة :  مشاهدة فيديو بينما تقوم بتحميله على IDMAN

مشاهدة طيبة !


كل الموضوع

LG تنشر فيديو تشويقي لنظام UX 4.0


كما عودتنا اغلب الشركات المتخصصة في انتاج الهواتف بخلق جو من التشويق و الحماس قبل إطلاق هواتفها ، جائت LG بفيديو تشويقي لهاتفها G4 ، تبين فيه اهم خصائص النظام الذي سيشتغل به الهاتف و المسمى UX 4.0 و الذي بدوره سيكون مبنيا على Android Lollipop 5.0 كهاتف OnePlus ONE الذي تطرقنا له سابقا ، ويمكنك الولوج الى الموضوع من هنا

اتركك مع الفيديو و مشاهدة طيبة !

كل الموضوع

حل مشكل امتلاء القرص الصلب بدون سبب


قد لاحظت في بعض الاحيان انه بعد امتلاء القرص الصلب لحاسوبك تقوم بتفريغه ، وهذا شئ عادي...لكن بعد العودة لمعرفة المساحة التي قد وفرتها من قرصك الصلب تتفاجئ بانه لم يحذث اي تغيير على المساحة. في هذه التدوينة سأريك كيف تعالج هذا المشكل دون استعمال اي برامج او مواقع !

ما عليك سوى تتبع الخطوات التالية :

اولا : 
قم بالضغط بزر الفأرة الايمن على سطح المكتب ثم اختر Nouveau ثم Raccourci .


ثانيا :
في النافذة التي ستنبثق لك قم بكتابة ":cipher/w" ثم اتبعها بالحرف الذي يدل على القرص الصلب (C,D,E...) ثم اضغط على التالي


ثالثا :
 قم بتسمية الملف باي اسم تريده ثم اضغط على انهاء


رابعا :
ستلاحظ ظهور ملف على سطح مكتبك بالاسم الذي سبق وكتبكه ، قم بالضغط عليه و ستبدأ عملية تنظيف القرص (للاشارة فالعملية تستغرق مدة طويلة ، لذلك قم بانزال النافذة و اعمل بشكل عادي على حاسوبك )


كل الموضوع

الأحد، 5 أبريل 2015

شركة OnePlus تطلق نظام تشغيل OxygenOS


بعد فترة ليست بالطويلة من إطلاق شركة OnePlus لهاتفها الاخير OnePlus One و الذي كان يعمل بنظام CyanogenMod ، جائت هذه الاخيرة بنسخة اخرى من هذا الهاتف و لكن التغيير الذي شهده هو انه يعمل بنظام تشغيل مسمى ب OxygenOS.

OxygenOS هو نظام مرتكز على نظام Android Lollipop 5.0 ، و رأت OnePlus انه يجب عليها العمل به بعد ظهور مجموعة من المشاكل على هاتفها السابق كفراغ البطارية السريع...

و لمعرفة المزيد حول هذا النظام ، اقترح عليك هذا المقطع :

كل الموضوع

الخميس، 2 أبريل 2015

الحلقة 02 : 3 اسئلة محرجة قد توجه اليك كمهتم بالمعلوميات


مرحبا في حلقة جديدة !!!
موضوع الحلقة :  3 اسئلة محرجة قد توجه اليك كمهتم بالمعلوميات

مشاهدة طيبة !



كل الموضوع

الأربعاء، 1 أبريل 2015

تاريخ نظام اندرويد مع السكاكر


اندرويد من احسن انظمة التشغيل في العالم...و لم يعد يقتصر حضور الروبوت الاخضر فقط على الهواتف ، بل انتقل الى اجهزة التلفاز و السيارات و الساعات الذكية...و المهووس بهذا النظام منذ الكشف عنه سنة 2008 ، سيلاحظ بلا شك ارتباط اسمائه باسماء حلويات مشهورة تعرفها معنا في هذه التدوينة !

ANDROID 1.5 CUPCAKE :2009


ANDROID 1.6 DONUT : 2009



ANDROID 2.0 ECLAIR : 2009



ANDROID 2.2 FROYO :2010



ANDROID 2.3 GINGERBREAD :2010



ANDROID 3.0 HONNEYCOMB :2011



ANDROID 4.0 ICECREAM SANDWICH :2011




ANDROID 4.1 JELLY BEANS :2013



ANDROID 4.4 KITKAT :2013



ANDROID 5.0 LOLLYPOP :2014


كل الموضوع
جميع الحقوق محفوظة لــ TEMP 2015 ©